How القيادة في الضباب can Save You Time, Stress, and Money.

Wiki Article



في حالة تعطلها أو تلفها، يجب استبدالها بأخرى جديدة المعتمدة لضمان الأمان والكفاءة.

تشغيل الأنوار الأمامية والخلفية: تأكد من تشغيل الأنوار الأمامية لتحسين رؤية الطريق أمامك، وشغل مصابيح الضباب (إذا كانت متوفرة) للحصول على رؤية أفضل في الأجواء الضبابية.

التحقق من الفرامل بعد المطر: بعد هطول الأمطار، قم بتجربة الفرامل للتأكد من أنها تعمل بشكل صحيح.

استخدام مصابيح الضباب لتعزيز الأمان والرؤية في ظروف الرؤية المنخفضة:

• حافظ على مسافة آمنة بينك وبين السيارة التي أمامك، حيث يستغرق الأمر وقتًا أطول للتباطؤ أو التوقف على الطرق المبللة والزيتية، وحتى لو كنت تملك مكابح مانعة للانزلاق لن تستطيع هذه المكابح تغيير قوانين الفيزياء.

طقس العرب - تعتبر القيادة في الأجواء الضبابية من أكثر ظروف الطقس خطراً، خاصةً إذا كان الضباب كثيفًا بشكل استثنائي أو مصحوبًا بظروف الطقس الصعبة، ومع ذلك هناك بعض الأشياء التي يمكنك القيام بها لتقليل خطر وقوع الحوادث عند القيادة في الأجواء الضبابية، وفيما يلي أهم النصائح لقيادة آمنة في الضباب:

جميع الحقوق محفوظة لمؤسسة بوابة العين للإعلام والدراسات

رحيل صادم للشاعر المصري أحمد علي موسى.. اضغط هنا تذكر وفاة والدته ثم مات

احرصي على ترك نافذتك مفتوحة وتجنب إغلاقها أثناء قيادتك للسيارة أثناء الضباب لأن ذلك سيساعدك على الاستماع إلى حركة السيارات وسيارات الطوارئ حتى لو لم تتمكن من مشاهدتها بوضوح من على بعد بسبب الضباب.

اطلب المساعدة. لا تخف من طلب مساعدة الركاب الموجودين معك في السيارة على إبقاء أعينهم منتبهة إلى السيارات القادمة والعقبات الموجودة على الطريق.

محتوى الموقع حديث يضم آخر الأخبار وذو صلة وثيقة بالمرأة، بحيث يركز على العلامات التجارية الفاخرة

تابعونا على قناتنا على واتس آب لآخر أخبار عالم السيارات

بحيث تصبح رؤية السائق شبه منعدمة أو منعدمة تماما أثناء قيادته للسيارة على الطريق أو عندما يكون الضباب مقترنا بظروف جوية قاسية تزيد من صعوبة سير السيارة بأمان على الطريق، ولذلك فإن الخيار الأكثر أمنا هو تجنب القيادة تماما في حالة وجود الضباب أو التوقف بالسيارة في موقف مخصص للسيارة أو في أي مكان آخر أمن، في حالة ظهور الضباب على الطريق والانتظار حتى يختفي الضباب تماما قبل متابعة القيادة من جديد، ولكن إذا ما اضطررت لمواصلة قيادة السيارة لسبب أو لآخر أثناء وجود الضباب، عليك أن تتوخى أقصى درجات الحذر لضمان رحلة قيادة آمنة بالسيارة على الطريق.

تحسين الرؤية الليلية: في المناطق النائية حيث الإضاءة المحدودة، توفر مصابيح الضباب إضاءة إضافية تساعد على إنارة الطرق بشكل كبير، مما يضمن قيادة أكثر أمانًا خاصة في الليل.

Report this wiki page